Header Ads

وصفات هندية لتطويل الشعر مجربة 100/100

وصفات هندية  لتطويل الشعر

وصفات هندية  لتطويل الشعر


تتمتّع معظم النساء الهنديّات بشعر طويل وناعم، ولذلك تسعى جميع النساء للحصول على مثل شعرهم واليوم سوف أعرض عليكم بعض من وصفاتهم لتطويل الشعر.

 وصفات هندية لتطويل الشعر

1- ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلاً وبعد ذلك قومي بغسله. 
2- سخني زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك، ويمكنك إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة، وهذه الوصفة تفيد أيضاً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.
3-امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض اوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج على جذور الشعر.
4-دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر. 
5- ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.
- لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع.
-اغسلي شعرك بالشاي مرة بالأسبوع. بياض البيض يجعل شعركِ أكثر مرونة.
- ضعي القليل من الخل في ماء دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج، هذه الوصفة تجعل شعرك مشرقاً ولامعاً.
- سخني زيت سمسم في إناء، وضعي بعض الأرز، وانتظري إلى أن تطفو حبات الأرز على السطح لترفعي الإناء عن النار، اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر، ويترك لمدة ساعتين ويغسل جيداً بالماء الفاتر.
- أحضري كمية من التوت الأسود واهرسيها جيداً، وأضيفي بيضة، وملعقتين من زيت السمسم، ووزّعي الخليط على شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف، وضعي فوطة دافئة على الشعر حتى يفقد حرارته، ويمكن أن تغطي شعرك بغطاء الرأس البلاستيكي مع توجيه المجفف الكهربائي عليه من مسابفة ليست بقريبة، وكرّري القناع كل يومين للحصول على نتيجة مثالية.
-أحضري مجموعة من أوراق الجرجير وضعيها على الخلاط، وضعي ربع ملعقة من الخل الطبيعي، ثم أضيفي زيت الزيتون، وزيت الصبار، وضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة كافية لا تقل عن ثلاث ساعات، مع التدليك المستمر، واغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ.



وصفات اخرى لإطالة الشّعر 

إنّ التّغذية السّليمة هي الأساس في إطالة الشّعر، فيجب أن تكون غنيةً بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، والتي تساعد بدورها على الجصول عى شعر صحيّ، وأي نقص فيها يؤدّي إلى مشاكل في الشّعر وإعاقة لنموّ الشّعر بشكل سريع وصحيّ.
 وهناك عدّة وصفات تعمل على إطالة الشّعر بشكل قياسيّ، ومنها:
 خلطة البيض وجوز الهند المكوّنات: 
بيضة مخفوقة جيّداً.
 ملعقتان من زيت الزّيتون.
 ملعقتان من زيت جوز الهند.
 ملعقة كبيرة من العسل.
 طريقة التّحضير:
-اخلطي المكونات بشكلٍ جيّد، وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقةً، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً.
-ويمكنك إضافة ملعقتين من خل التّفاح على لتر من المياه، ومسح الشّعر بها، لتحصلي على بريق ولمعان رائع، ثمّ اغسلي شعرك بشامبو طبيعيّ.

 خلطة البيض وزيت الزّيتون المكوّنات: 
صفار بيضة. 
ملعقة كبيرة من العسل الطّبيعي.
 ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون.
 طريقة التّحضير:
-اخلطي جميع المكوّنات معاً بشكلٍ جيّد، دلّكي فروة الرأس وجذور الشّعر باستخدام الخليط جيّداً،ثمّ اتركيها لمدّة تتراوح بين 30-40 دقيقة على الشّعر، وبعد ذلك قومي بشطف الشّعر جيّداً باستعمال الماء البارد. 
خلطة الخردل المكوّنات: 
ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل.
 ملعقتان من الماء الدّافىء قليلاً.
 3 ملاعق من زيت الزّيتون.
 بيضة.
 طريقة التّحضير:
امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدّافىء، ولتحصلي على عجينة متماسكة يمكنك التّحكم بإضافة أو تقليل الماء، ثمّ أضيفي 3 ملاعق من زيت الزّيتون وبيضة واحدة، واخلطي المكوّنات معاً حتى تحصلي على عجينة متناغمة وناعمة.
 طبّقي خلطة الخردل على جذور شعرك الجافّ وغير المغسول، واتركي القناع على رأسك من 3 إلى 5 دقائق. يمكنك تكرار هذا القناع مرةً أسبوعيّاً لفترة تصل إلى 7 أسابيع، حيث يعمل قناع الخردل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، ويعمل زيت الزّيتون على تطويل وتغذية الشّعر.

 خلطة زيت السّمسم المكوّنات:
علبة زيت سمسم.
 نصف كوب من الأرزّ.
 طريقة التّحضير:
سخّني زيت السّمسم في إناء على نار هادئة، ثمّ ضعي الأرزّ في الزّيت، وعندما تبدأ حباّت الأرزّ في الطّفو على السّطح ابعدي الخليط عن النّار، ثمّ اتركيه حتىّ يهدأ. وزّعي الخليط علر الشّعر، واتركيه لمدّة ساعة أو ساعتين، ثمّ اغسلي الشّعر جيّداً بالماء الفاتر.
 خلطة الجرجير المكوّنات:
جرجير. 
زيت الثّوم.
 زيت الزّيتون. 
طريقة التّحضير:
احضري حزمةً من الجرجير وقومي بعصرها في الخلاط الكهربائيّ، أضيفي إلى المزيج زيت الزّيتون وزيت الثّوم، ثمّ ضعي هذه الخلطة في عبوة زجاجيّة بالثّلاجة لمدّة يومين.
 ضعي المزيج على شعرك واتركيه 4 ساعات كاملة، مع الحرص على تغطيته بالغطاء البلاستيكيّ المخصّص للشعر، ثمّ يغسل بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة من 3 إلى 4 مرّات أسبوعيّاً للوصول لأفضل نتيجة بأسرع وقت.
 خلطة المايونيز المكوّنات: 
ملعقتان من زيت الخروع.
 ملعقتان من المايونيز.
 نصف ملعقة من زيت الزّيتون.
 صفار بيضة.
 طريقة التّحضير: 
اخلطي هذه المكوّنات جميعاً، وضعيها على الشّعر لمدّة 5 ساعات تقريباً، حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة نعومة الشّعر وإطالته.

 نصائح لإطالة الشّعر 
-عند رغبتك في إطالة شعرك عليك المحافظة على شكله وصحّة أطرافه أثناء النّمو، وبالتّلي قصّ أطراف الشّعر بانتظام خلال فترة بطء نموّه.
 -إلى جانب قصّ أطرافه بانتظام، هناك أمور عدّة يمكنك القيام بها لإطالة شعرك بشكل صحيّ ومنتظم، ومنها: 
-تحلّي بالصّبر وقاومي أيّ رغبة لديك بقصّ شعرك حاليّاً، وامنحي نفسك فرصة لاكتشاف طول الشّعر المناسب لشكل وجهك.
- جرّبي قصّ تسريحات شعر جديدة، وبإمكانك تصفّح مجلات الموضة والمشاهير لمعرفة آخر الصّيحات في عالم الشّعر، والاستمتاع بهذا التنوّع. 
-اشتري بعض اكسسوارات الشّعر مثل: ربطات الشّعر، والمشابك، والدّبابيس، وعصي الشّعر، واستخدميها لربط الشّعر في المناطق المرغوبة، أو ارفعي شعرك على شكل كعكة، أو ذيل حصان.
-إذا رغبت في إطالة غرّتك فيمكنك حينها سحبها للوراء وتثبيتها، أو تمشيطها إلى جانب الرّأس. إذا كان شعرك كثيفاً، اطلبي من مصفّفة شعرك استخدام مقصّ التّخفيف ليسهل عليك السّيطرة عليه. -استخدمي الشامبو ومرطب الشّعر بشكل صحيح بعد كلّ استحمام، وإذا كان شعرك طويلاً فسيحتاج إلى وقت أطول لتصفيفه والعناية به.
- اعلمي أنّه ليس هناك حبّة سحريّة لإطالة الشّعر، ولكن يمكنك تناول حبّة فيتامين متعدّدة، وأطعمة صحيّة، والحصول على نوم كافٍ، وبالتالي تعملين على زيادة الفائدة لشعرك وبشرتك. 
-تجنّبي استخدام الفراشي البلاستيكيّة، واستخدمي فقط مشطاً عريض الأسنان على الشّعر المبتلّ لتجنّب تطايره، وتقصّف أطرافه. 
-التقطي صوراً لنفسك كل شهر أثناء إطالة شعرك، فربما يساعدك ذلك على إيجاد الصّورة المثالية التي تطمحين إلى بلوغها.

 فيديو خلطات لتطويل الشعر للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.





و في الاخيرارجو أن اكون قد ساعدتكم ولو بالقليلا وشكرا على المتابعة ولا تنسى 









مشاركة الموضوع مع أصدقاءكم
و ترك تعليق للاستفسار
.........................

ليست هناك تعليقات